]مما قرأت 2 *\\ لــ مشاعر//*
--------------------------------------------------------------------------------
مــشــاعـــر
كنت قد وعدتك فيما سبق .. وها انا ذا اضع بين ايديك كلمات مما قرأت .. ومما قرات مشاعر بها
شكراً للحياة التي منحتني التجربـــــــــہ ,, وشكراً للحمقى آلذين جعلوني اكثر حــــــــذراً
..::_::....::__::....::__::....::__::..
القليل من كتابات (احلام مستغانمي)
جلسنا حول طاولة مستطيلة ، ألقينا نظرة على قائمة الأطباق، ودون أن نلقي نظرة على بعضنا طلبنا بدل الشاي شيئا من النسيان وكطبق أساسي كثيرا من الكذب!وضعنا قليلا من الثلج في كأس حبنا، وضعنا قليلا من التهذيب في كلماتنا، وضعنا جنوننا في جيوبنا، وشوقنا في حقيبة يدنا ..لبسنا البدلة التي ليست لها ذكرى، وعلقنا الماضي مع معطفنا على المشجب ..فمر الحب دون أن يتعرف علينا
..::_::....::__::....::__::....::__::..
نشف ريقي
وجف قلمي
وأنا اردد أيتها النساء
احفظن هذا الدرس جيدا,
هو
درس واحد فقط
الرجل لا يتعلق بامرأة تبكيه
(بفتح التاء)
بل امرأة تبكيه بضم التاء...
فهل وقد وصلت النساء العربيات
حد قيادة الطائرات الحربية
لم يزلن عاجزات عن التمييز
بين التاء المفتوحة والتاء المضمومة.
..::_::....::__::....::__::....::__::..
نا الموقّعة أدناه أقرّ أنّني اطّلعت على هذه الوصايا وأتعهّد أمام
نفسي، وأمام الحبّ، وأمام القارئات، وأمام خلق الله أجمعين، المغرمين منهم
والتائبين، من الآن وإلى يوم الدين، بالتزامي الآتي:
*أن أدخل الحبّ وأنا على ثقة تامّة أنّه لا وجود لحبّ أبدي.
*أن أكتسب حصانة الصدمة وأتوقّع كلّ شيء من حبيب.
*ألاّ أبكي بسبب رجل، فلا رجل يستحقّ دموعي. فالذي يستحقّها حقّاً ما كان ليرضى بأن يُبكيني.
*أن أكون جاهزة للنسيان... كما ينسى الرجال'.
أخذ الحبّ بحذر
قالت له : أخاف أن أحبك .. فأفقدك ثم أتألم
وأخاف أيضا أن لا أحبك .. فتضيع فرصة الحب .. فأندم
قال : هذة فلسفة أم هذيان أم فزورة ؟
قالت : قل عنه ماشئت … لكنه شئ تضطرب به روحي
أعيش معك حالة لا توازن منذ عرفتك
حياتي تسير بإنتظام فيما قلبي تسوده الفوضى
قال : حاولي أن تزيلي بعضا من ستائر الغموض لكي نرى نور الحقيقة
قالت : منذ عرفتك أحس أنني معجبة بك الى آخر حدود الإعجاب
فيك أشياء أحتاجها في هذا الزمن
وجدت فيك ماكان ينقصني ويكمل بهاء روحي وصفاء عالمي
لكنني أخشى من النهايات دوما
فأنا إمرأة تعودت دائما أن تفقد أي شئ تحبه
قال : نحن عادة نستطيع أن نكبح جماح العاطفة في البدء لكننا نعجز عنه في النهاية
قالت : وهذا مايجعلني أخاف كثيرا كثيرا .. فعلمني كيف أحبك بلا ألم ….. وأن لا أحبك بلا ندم
قال : الخوف من الحب هو دائما إعتراف بسيطرة هذا الحب علينا
فنحن حينما نخاف من أن نحب شخصا ، نكون في الواقع قد أحببناه بالفعل وأنتهى الأمر
[لكن إنظري إلى الأمر بشئ من البساطة والواقعية
فالحياة لا تعطينا كل شئ نتمناه دائما …….. يكفي أن نستمتع بالقليل منه وأن نسعد به
قالت : حتى فلسفتك ؛ ونبرة صوتك الهادئة
تعجبني كثيرا ؛ تشعرني بالراحة وبالمتعة …….. أخبرني من أين تأاتي بكل هذه المتعة والدهشة ؟
قال : لا أدري …. صوتي هو صدى لإحساسك الطيب .. لا أكثر من ذلك
..::_::....::__::....::__::....::__::..
غادري مرفأ الانتظار
هو لن يعود طالما أنتِ في انتظاره
أنتِ لن تكسبيه إلا بفقدانه لك..
و لن تحافظي عليه إلا بحرمانه منكِ
ثمّة رجال لا تكسبينهم إلا بالخسارة..
عندما ستنسينه حقا..سيتذكر
كذلك أننا لا ننسى خساراتنا
..::_::....::__::....::__::....::__::..
دون أدنى شعور بالذنب، تموت قلوب النساء بسبب رجل دخل حياتهنّ بكلّ ذلك
الاجتياح، ثمّ غادرها بكلّ تلك القسوة، من دون أيّ شرح، ليتسلّى بتحطيم قلب
امرأة أخرى يهرب إليها من الأولى... وهلمّ جرّا
..::_::....::__::....::__::....::__::..
أدخلي الحبّ كبيرة. و أخرجي منه أميرة. لأنّك كما تدخلينه ستبقين.
ارتفعي حتى لا تطال أخرى قامتك العشقيّة.
في الحبّ لا تفرّطي في شيء. بل كوني مُفرطة في كلّ شيء.
اذهبي في كلّ حالة إلى أقصاها.
في التطرّف تكمن قوتك و يخلد أثرك.
ان اعتدلت اصبحت امرأه عاديه يمكن نسيانها ... او ستبدالها
لا تحبّي... اعشقي
لا تنفقي... أغدقي
لا تصغري...... ترفعي
لا تعقلي... افقدي عقلك
لا تقيمي في قلبه... بل تفشّي فيه.
لا تتذوّقيه... بل التهميه.
لا تشوّهي شيئًا فيه... جمّليه.
لا تكوني أمامه بل خلفه.
لا تكوني حاجزه بل دافعه.
لا تكوني عذره بل غايته.
لا تكوني عشيقته بل زوجة قلبه.
لا تكوني ممحاته بل قلمه.
لا تكوني واقعه... ظلّي حلمه.
لا تكوني دائمًا سعادته... كوني أحيانًا ألمه.
لا تعدلي كوني في الأنوثة ظلمه.
لا تَبكيه... أًبكيه.
لا تكوني متعته بل شهوته.
كوني أرقه و أميرة نومه.
لا تكوني سريره، كوني وسادته
كوني بين النساء اسمه.
ذكرياته و مشاريع غده.
لا تكوني يده، كوني بصمته.
لا تكوني قلبه، كوني قالبه.
لا تغاري من ماضيه، فأنت مستقبله.
و لا من عائلته لأنّك قبيلته.
لا تكوني ساعته، كوني معصمه.
و لا وقته بل زمنه.
تقمّصي كلّ امرأة لها قرابة به.
و كلّ أنثى يمكن أن يحتاج إليها.
و كلّ شيء يمكن أن يلمسه.
وكلّ حيوان أليف يداعبه.
وكلّ ما تقع عليه عيناه.
كوني ابنته و شغّالته و قطّته.
ومسبحته وصابون استحمامه و مناشفه.
ومقود سيّارته وحزام أمانه.
ومصعد بنايته.
كوني مفاتيحه ومن يفتح بابه... حتى في الغياب.
كوني عباءة بيته... سجاد صلاته.
كوني أريكة جلوسه ومسند راحته وشاشته.
كوني بيته.
كوني المرأة التي لم ير قبلها امرأة.
!!!و لن تأتي بعدها امرأة... بل مجرد إناث
..::_::....::__::....::__::....::__::..
مانريده من الرجال لا يباع ولا يمكن للصين ولا لتايلاند ان تقوم بتقليده واغراق الاسواق العربية ببضاعة تفى بحاجة النساء العربيات.
ذلك أن الشهامة والشموخ والفروسية والأنفة وبهاء الوقار, ونبل الخلق وأغراء التقوى والنخوة والأخلاص لأمرأة واحدة,والترفع عن الأذى وستر الأمانة العاطفية,والسخاء العشقى الموجع فى أغداقه,والأستعداد لدود عن شرف الحبيبة بكل خلية وحتى أخر خلية, ومواصلة الوقوف بجانبها حتى بعد الفراق.
تلك خصال لعمرى ليست للبيع.
بل أن مجرد سردها هنا يدفع للأبتسام,ويشعرنا بفداحة خسارتنا,وضألة مافى حوزتن
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ
..::_::....::__::....::__::....::__::..
القليل لـ (محمود درويش):
مَنْ أَنتَ ، يا أَنا ؟ في الطريقِ
اثنانِ نَحْنُ ، وفي القيامة واحدٌ .
خُذْني إلى ضوء التلاشي كي أَرى
صَيْرُورتي في صُورَتي الأُخرى . فَمَنْ
سأكون بعدَكَ ، يا أَنا ؟ جَسَدي
ورائي أم أَمامَكَ ؟ مَنْ أَنا يا
أَنت ؟ كَوِّنِّي كما كَوَّنْتُكَ ، ادْهَنِّي
بزيت اللوز ، كَلِّلني بتاج الأرز .
واحملني من الوادي إلى أَبديّةٍ
بيضاءَ . عَلِّمني الحياةَ على طريقتِكَ ،
اختَبِرْني ذَرَّةً في العالم العُلْوِيِّ .
ساعِدْني على ضَجَر الخلود ، وكُنْ
رحيماً حين تجرحني وتبزغ من
شراييني الورودُ …
..::_::....::__::....::__::....::__::..
طريق يسد علي الطريق..فيصرخ بي شبحي : إن أردت الوصول إلى نفسك الجامحة فلا تسلك الطرق الواضحة
..::_::....::__::....::__::....::__::..
أنا العاشق السيئ الحظ ..
لا أستطيع الذهاب إليك،
ولا أستطيع الرجوع إليّ !!
تمرد قلبي عليّ !
..::_::....::__::....::__::....::__::..
في
انتظارك .. تمشي العقاربُ في ساعةِ اليد نحو اليسار ..
إلي زَمَنٍ لا مكانَ لَهُ ..
في انتظارك .. لم أنتظرك .. انتظرتُ الأزَلْ
..
كُلَّما جاءني الأمسُ .. قلت له ..
ليس موعدُنا اليومَ .. فلتبتعدْ ..
وتعالَ غداً ..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــ
..::_::....::__::....::__::....::__::..
أفـْـتــَقـِدُك
وأجتهدُ أنْ
أمحو بصماتِك
عن خلايا شغفي بــِك
فتنبعثُ ذبذباتُ صوتــِك
من حضن ِ الماضي :
" أ ح ِ بُّ كِ "
لـِتــُبـَعـْـثـــِرَنــــِي
" أحـِبـــُّــــــــــــــــــــكِ "
وتــُلــَمـْـلــِمـَنـــِي !
أفـْـتــَقـِدُكَ
وأتأرجحُ هذي اللحظة
ما بينَ لونــَيّ الفرح ِ والحُزن
:*****..........................******.
عذرا صديقي قد كنت في النوم غارقا ،،، حتى أتاني طيف شوقك زائرا
والآن قد آنست شعرا لأشعرا ،،، والشعر يرقى في مقامك منبرا
والقلب يسمو بالمشاعر جوهرا ،،، وزاد في عيني حب لملتقى
:*****..........................******.
همسة اخيرة لكٍ
احيانا عندما اقول انا بخير ..... معنى ذلك اننى احتاج [/center]لشخص ينظ[/center]ر فى عين[/center]ى و يضمن[/center]ى الى صد[/center]رة برفق [/center]ويقول ..[/center].......ا[]علم ان]لست كذلك[